عداد الزوار

2017-10-24 04:00:56
اليوم 18
امس 42
هذا الاسبوع 86
الاسبوع السابق 151
هذا الشهر 466
الشهر السابق 557

 

الية عمل المؤسسة
اعتمدت المؤسسة في عملها لرعاية الايتام على مبدأ الكفالات ، اي ان المتبرع يتكفل بمبلغ شهري من المال مساو الى (٥٠,٠٠٠ دينار) خمسين الف دينار يقدم الى الطالب اليتيم بشكل شهري و يقطع المبلغ في حال ترك اليتيم للدراسة او رسوبه .
 
 
 
احصائيات
ان عدد الايتام الكلي المتوفر لدى المؤسسة وفق تحديثها الاخير لقاعدة البيانات هو كالاتي 
عدد الايتام الكلي ( ١٧٨ يتيما)
عدد الايتام المكفولين( ١١٥ يتيما)
عدد الايتام غير المكفولين( ٦٣ يتيما)
في حين ان عدد الكفلاء هو ( ٤٩ كفيلا)
 
التعليم
لقد اولت مؤسسة امنة للتعليم اهمية قصوى و تعتقد المؤسسة  على مبدأ الكفالة المشروطة سيكون حافزا للطلبة الايتام على المضي قدما في دراستهم بتفوق و نجاح . و لم تكتف المؤسسة بذلك فحسب ، بل عمدت الى متابعة المستوى التعليمي للايتام من خلال فرق ميدانية مخصصة تتواصل مع ادارات المدارس والمعلمين لتذليل اي معوقات قد تواجه اليتيم في طريق تحقيق النجاح و التفوق .
الصحة
لا تقل الصحة اهمية عن التعليم ، و في هذا السياق اولت المؤسسة اهتماما خاصا بالجانب الصحي لليتيم و جسدت ذلك عمليا من خلال التنسيق مع مجموعة من الاطباء في مختلف التخصصات ليقدموا خدماتهم الطبية و الصحية لليتيم مجانا كلما يكون ذلك ضروريا .
الترفيه
ان ادخال البهجة و السرور في قلب اليتيم هو من صميم عمل مؤسسة امنة لرعاية الايتام . ان المؤسسة لم تغفل الترويح عن الايتام و اسعادهم و ساهمت بتحقيق ذلك من خلال تنظيم رحلات و زيارات الى عدد من الاماكن الترفيهية كما قامت بالتنسيق مع ادارات عدد من المتنزهات من اجل تسهيل الدخول اليها .
و في الختام
تؤكد مؤسسة امنة لرعاية الايتام بادارتها و كوادرها و متبرعيها الكرام الذين لولاهم لما ارتسمت البسمة على محيا الايتام ، تؤكد انها ماضية باذن الله  في طريق توسيع اطار عملها و التحرك على ضم المزيد من السيدات و السادة المتبرعين الكرام فضلا عن تطوير اليات عمل المؤسسة بما يحقق الغاية الاساسية التي تأست من اجل تحقيقها هذه المؤسسة .

 

Search

قناة اليوتيوب

سوشيال ميديا